شات احلى فرفشه

شات احلى فرفشه,دردشة احلى فرفشه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  معلومات مفيده جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني95
أعضاء نشطاء
أعضاء نشطاء


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 105
العمر : 21

مُساهمةموضوع: معلومات مفيده جدا    الخميس فبراير 21, 2013 1:49 am


المانجو الفاكهة المفضلة للكثير من المصريين والعرب إلي جانب أنها فاكهة مرتفعة القيمة الغذائية لاحتوائها علي نسبة عالية من فيتامين "أ" و "ج" وهما يفيدان في تقوية النظر وعلاج الضعف العام ومرض الاسقربوط وبها أملاح عديدة تميزها عن الفواكه الأخري.. ولبذور المانجو فائدة عالية فهي تحتوي علي نسبة عالية من علي نسبة عالية من حامض التنيك وهو أساس فعال ضد الإسهال المزمن.. كما يستعمل مسحوق بذور المانجو لقتل ديدان الأمعاء..

تخلصي من ظهور البطن .. بالليمون

عزيزتي.. يؤكد خبراء الاعشاب الطبيعية أن الليمون من الممكن أن يخلصك من ظهور البطن في شهر واحد، وذلك عن طريق اضافة ليمون الى ماء دافئ وتناوله يومياً على الريق وقبل النوم. كما يمكنك استخدام نبات الميرميه لتخفيف الوزن باضافة ملعقة منه الى ماء مغلي وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يشرب الماء مع عدم تناول وجبة العشاء كما يمكن اضافة مقدار قبضة يد لتوضع مع ماء مغلي وتترك لمدة ربع ساعة ثم تشرب قبل الغداء وقبل العشاء بساعة.

المشمش من افضل علاجات البشرة

كشفت أبحاث طبية جديدة عن أن ثمار المشمش قد تكون أفضل العلاجات على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.وأوضح باحثون أن هذه التأثيرات العلاجية ترجع إلى احتواء هذه الثمرات على فيتامين (أ)، لذا فهي تتميز أيضا بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، كما تعدّ ، حسب قدس برس، من أفضل الأغذية لصحة الشعر والعينين والبشرة وإكسابها النعومة والحيوية.

وكانت الدراسات قد أظهرت أن المشمش يفيد في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتحفيز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، إضافة إلي تنشيط وظائف الكبد.

هذا ومن جانب آخر، يعتبر تناول الفاكهة الطازجة واستخدامها لترطيب البشرة بشكل عام كوقاية للسيدات على مكافحة تجاعيد الوجه والمحافظة على الشباب الدائم.. هذا ما نصح به خبراء التجميل الأمريكيون.

وقال هؤلاء أن الفواكه والخيار والعسل والليمون والعديد من العناصر الأخرى تلعب دورا حيويا في العناية بالبشرة وتقليل بروز التجاعيد وتأخير شيخوخة الجلد ،لذلك فان استخدامها في إعداد أقنعة الوجه يضمن حصول البشرة على العناصر المغذية وبالتالي المحافظة على نضارتها وتألقها.

وقال خبراء التجميل في ولاية نيويورك الأمريكية أن استخدام بعض الفاكهة مثل الخوخ والشمام والمشمش والمانجا يساعد في علاج البشرة العادية والجافة لغناها بفيتامين A ،كما يمكن تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد الصغيرة باستخدام عصير فاكهة طبيعي طازج أو مركز أو أو مركز أو مخفف بالماء كعصير البرتقال والليمون الهندي والأناناس، الذي يعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة الدهنية، وعصير التفاح الذي يساعد على تماسك الأنسجة وعصير العنب الذي يفيد في تقوية البشرة ويحول دون ترهلها.

والجدير ذكره بعض الإرشادات والنصائح التي تقدمها دايل هادون في كتابها (الذي يعد من أهم الكتب العلمية التي تعنى بشؤون الجمال وهو بعنوان الجمال بدون شيخوخة: دليل المرأة إلى الجمال والسعادة الأبدية) .. للعناية بالبشرة والمحافظة على مرونتها وتألقها وخلوها من التجاعيد:

تنظيف البشرة مرتين يوميا بمنتجات خالية من المنظفات الكيماوية والصابون والعطور التي تهيج الجلد الجاف وترطيبه جيدا وتقشيره مرة أو مرتين أسبوعيا. وتؤكد ضرورة الاستحمام ليس لأكثر من 15 دقيقة وباستخدام المياه الدافئة، لأن الماء الساخن يسحب البروتينات والزيوت الطبيعية من الجلد التي تشكل حواجز وقائية.

وشددت على أهمية استخدام واقيات الشمس حتى في فصل الشتاء وشرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء تقريبا يوميا والإقلاع عن التدخين إضافة إلى ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع والحصول على قسط وافر من النوم وأخذ حمامات ساخنة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد لإرخاء العضلات وإتاحة الوقت الكافي لتنظيم الأفكار والعواطف.

وينصح الباحثون في جمعية التغذية الأميركية بتناول وجبات غذائية متوازنة ومعتدلة للمحافظة على الفوائد الوقائية على المدى الطويل وتناول الخضراوات والفواكه الناضجة بانتظام وتقليل الدهون والأطعمة الدسمة مع تقليل استهلاك الكافيين الموجود في المشروبات والشوكولاته وبعض العلاجات المسكنة بعد الساعة الثالثة عصرا.

ويرى الخبراء أن الاستماع للموسيقى الهادئة وممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل وأداء العبادات والصلاة والدعاء والانتظام على التعلم وتثقيف النفس ترفع الروح المعنوية للفرد وتحسن نفسيته وتساعده في تحمل أعباء الحياة.

وثمة نصائح مهمة تضمنها الكتاب الرسمي للجمعية الطبيعية الأميركية للعناية بالجلد للدكتور مارفين شيرنوسكي، نورد منها ما يلي:

- للحصول على بشرة نظيفة وفاتحة استخدمي بالتدريج هذا الماسك: اغلي البطاطس جيداً ثم اهرسيها مع قليل من اللبن "الرايب" وملعقة من النشا ثم افرديها على وجهك أول مرة لمدة ربع ساعة. ويتم عملها مرة أسبوعياً ثم 30 دقيقة في المرة الثانية ثم 40 دقيقة حتى تصل إلى الساعة.

ولشد البشرة يمكن عمل عدة طرق منها:
-كوب أرز مع كأسي ماء ويتم السلق لمدة 10 دقائق ويتم تصفية الأرز وعمل ماسك مع ماء السلق على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف الماء تماماً ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويعمل نفس الماسك أسبوعياً.

- يطلى الوجه والرقبة بزلال بيضة ممزوجة بقليل من عصير الليمون الحامض، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم الغسل بالماء الفاتر



منــــــــــــقــــــــــــــــــــــــول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ونناسهه
مرشح لفريق الاشراف
مرشح لفريق الاشراف


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1052

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفيده جدا    الخميس فبراير 21, 2013 10:35 am

ششكرا لك وبارك الله فيك والله يعطيك العافيه ♬'



>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات مفيده جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات احلى فرفشه :: قسم الطب :: قسم الطب :: قسم الطب العام-
انتقل الى: