شات احلى فرفشه

شات احلى فرفشه,دردشة احلى فرفشه
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

  الرشاقة في دراسات وأخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطيني95
أعضاء نشطاء
أعضاء نشطاء


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 105
العمر : 21

مُساهمةموضوع: الرشاقة في دراسات وأخبار    الخميس فبراير 21, 2013 1:29 am

الرشاقة في دراسات وأخبار

1-عندما تنزع قشور البرتقال, التي ترغب في تناولها, أحرص على إبقاء أكبر قدر من اللب الأبيض الموجود بين القشرة البرتقالية الخارجية والثمرة نفسها, فقد أظهرت دراسة نشرتها(( مجلة التغذية الأميركية )), أن مادة البكتين,وهي نوع من الألياف, موجود بشكل مركز في الطبقات البيضاء التي تغلق البرتقالة, تساعد على كبح الشعور بالجوع مدة أربع ساعات . وتحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 69 وحدة حرارية, و4غرامات من الألياف الغذائية, أي ما يعادل 16% من احتياجات الجسم اليومية.

2- إن تناول السلطة بدل طبق المقبلات, يساعد على تخفيف الوزن.قد يبدو هذا أمرا مفروغا منه, لكن إحدى الدراسات الحديثة الأمريكية, أكدت أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة يؤدي إلى خفض مجموع الوحدات الحرارية, التي ستتناولها خلال الوجبة كلها بنسبة12%, مقارنة بما كنت ستتناوله لو أكلت طبقا آخر. ولكن يجب الحرص على أن تحتوي السلطة على أنواع متعددة من الخضار.إن تناول طبق مليء بالخضار خفيفة الدهون وخفيفة الوحدات الحرارية وغنية بالنكهات المختلفة, يؤدي إلى الشعور بالرضا على مستوى حاسة الذوق. وبما أن قضم مكونات السلطة يتطلب بعض المضغ فإن ذلك يمنح الوقت الكافي للدماغ ليتلقى الإشارات التي تبعثها المعدة, معلنة أنها تمتلىء, وأنها لم تعد في حاجة إلى الطعام.ولكن لا بدمن تأكيد ضرورة تفادي صلصات السلطة التي تكون عادة غنية جدا بالدهون.استعض عن هذه الصلصات بعصير الحامض أو الخل والقليل من زيت الزيتون أو الخردل , وتتوافر في الأسواق أنواع من صلصات السلطة خفيفة الدهون. وتأكد من قراءة لا ئحة المحتويات قبل شرائها.

3- من المعروف أن تناول الأطعمة من دون تفكير (أثناء خروجنا من المنزل بسرعة صباحا, أو أثناء قيادة السيارة ) يزيد من مجمل كمية الطعام التي نأكلها يوميا, من دون حتى أن ندرك ذلك. واليوم تأتي دراسة أسترالية لتقول, إن تناول الطعام ونحن متكئون على الأريكة أو على وسائد السرير, يمكن أن يزيد من شعورنا بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام. وقد وجد البحاثة, أننا عندما نأكل ونحن نجلس في وضع مستقيم, فإن كمية أكبر من الطعام تحتجز في القسم السفلي من المعدة, ما يزيد الشعور بالشبع. فإذا أردت إذن الحفاظ على رشاقتك, تعود أن تأكل وجباتك وأنت تجلس على مقعد مستقيم الظهر, إلى مائدة الطعام.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمــّـــو الأمــيــرة
الادارة العليا
الادارة العليا


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 414
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: الرشاقة في دراسات وأخبار    الجمعة مارس 29, 2013 4:40 pm

شكرا لك وبارك الله فيك






>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]<<
>>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] <<





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roro-1997.123.st/
 
الرشاقة في دراسات وأخبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات احلى فرفشه :: قسم الطب :: قسم الطب :: قسم الطب العام-
انتقل الى: